طرق لتحفيزك فى رياضة " كمال الأجسام "


إن عملية التدريب على رياضة كمال الأجسام تعتبر من العمليات المجهدة والتى تحتاج لدفع معنوى كبير للإستمرار والإحساس بالتقدم وإذا لم يكن لدى اللاعب حافز وهدف معين يصبو إليهما ويسعى إليهما سعيا دؤوبا فإنه سرعان ما يشعر بالملل ويتكاسل عن إكمال ما بدأ فيه ، إذا كان حافزك يتناقص أثناء ممارستك لتمارين كمال الأجسام فإليك بعض النقاط التى تزيد من حافزك تجاه التمارين:

- ابدأ فى إعداد سجل لتدريباتك:

من خلال فحص يومى للسجل الخاص بتدريباتك فإن هذا يعتبر بمثابة حافز مميز جدا لك من خلال مراجعة الأوزان التى قد وصلت إليها والتكرارات والتدريبات التى تقوم بها وهذا لكى تراجع مدى النجاح والتطور الذى قد وصلت إليه.

- قم بطقوس معينه قبل التدريب:

إن القيام بطقوس معينه قبل التدريب يزيد من تأهبك واستعدادك النفسى لأدائة على أكمل وجه ، فهناك بعض أبطال العالم يشيدون بهذا الموضوع ويقولون أنهم يراجعون ماذا سيفعلون وكم التكرارات والتدريبات والأوزان التى سيقومون بها قبل أن يصلوا إلى الجيمانزيوم حتى إذا وصلوا لا يسألون ماذا سنفعل اليوم.

- لا تجعل تدريباتك تتحكم فيك:

لا تجعل التدريبات تتحكم فيك بل يجب أن تكون أنت المتحكم فيها فلا يجب أن تتبع تدريبا محدد مسبقا بدلا من التركيز على ما قد يفيدك حتى أن معظم اللاعبين يلعبون كل عضله فى يوم كأساس لا يحيدون عنه ، بل يجب عليك أن تلعب ما ينقصك أولى من التقيد بجدول فلقد تمرنت من الأساس لكى تخدم جسمك لا لأن يخدم جسمك التمرين.

- حاول أن تكون مختلفا ومميزا:

إذا كنت بصدد أداء تمرين معين ولكنك تشعر بالتعب الشديد ويعتبر هذا التمرين مهم جدا ولا تستطيع الإمتناع عنه فعليك محاولة أداء تمرين أخر ، فإن تبديل تمرينك يعتبر بمثابه تحدى لك ولجسدك ونجاحك فيه يعد شئ جيد جدا.

- عليك بقياس معدلات الإجهاد ومراقبتها:

موضوع الإجهاد مهم جدا فيجب عليك مراقبة معدلات إستشفاء العضلات لديك ونموها فربما الإجهاد والتعب الشديد هم ما يمنعوك من التحفيز ، يجب عليك الحصول على بعض الراحه والنوم العميق وراقب تدريبك بعدها.

- صور لك تراقب فيها جسدك:

بإستخدام كاميرا ديجتال أو بواسطة الهاتف حاول أن تأخد لنفسك صورة مثلا كل شهر لتراقب تقدم نفسك من خلال المقارنه بين الصور ولو أنك مازلت فى البداية فيجب عليك أخذ صورة فورا وتسميها "صورة قبل" البدء فى رياضة كمال الأجسام مثلا ، وعندما يتقدم مستواك تأخد صورة أخرى وتسميها "صورة بعد" وتعد تلك الطريقة الأكثر شيوعا وتأثيرا على الحافز النفسى.

- مراقبة مقاييس عضلاتك:

أحد طرق قياس التقدم فى التدريب أن يلاحظ اللاعب أن مقاسات عضلات ذراعيه ورجليه وصدره فى تقدم وأن محيط كلا منها قد زاد ولو بقدر مليمترات قليلة أو يحس أن محيط خصره قد قل عن ذى قبل ويؤدى مراقبة هذه المقاييس خاصة لدى المبتدئ فى هذه الرياضة لقوة دفع عظيمة.

- بطل عالمى تحب أن تكون مثله:

ومن الأشياء الهامة أيضا أن تضع فى ذهنك صورة لبطل فعلى حاز على لقب بطل العالم مثلا أو مستر أوليمبيا تحب أن تكون مثله فى تناسق العضلات وقوتها.



Comments

Popular posts from this blog

نيتروتك واى جولد nitro tech whey gold فوائدة واستخدامه وسعرة

المكملات الغذائية

امينو apn premium amino 2500 فوائدة واستخدمه وسعره