رجيم التفاح: لخمسة أيام فقط!

لطالما أشتهر التفاح الأخضر بكونه رمزا للصحة وللتغذية السليمة، ولطالما ارتبط شكل التفاحة بالحميات والانظمة الغذائية المختلفة! اذاً فما السر الذي يربط بينهما؟ هل فعلا هنالك دور كبير للتفاح  في التنحيف وانقاص الوزن؟
فوائد التفاح عديدة ومتمثلة باحتوائه على مضادات اكسدة قوية ومهمة في تعزيز مناعة الجسم والوقاية من الامراض، وفوائده التي تعود على كل أعضاء الجسم  لربما هو ما جعله عبر السنين رمزاً للتغذية والصحة ومرتبط بها، ولربما دوره كملين للجهاز الهضمي لغناه بالألياف والتي تساعد أيضا على زيادة الاحساس بالشبع، وتأثيره على عمليات الايض في الجسم، وقلة سعراته الحرارية حيث أن التفاحة الواحدة حسب حجمها تحتوي على 80-100 سعرة حرارية وطبعا لا تحتوي على أي نسبة دهون، هو السبب في أن يرتبط بالرجيم ونقصان الوزن.

من المؤكد أنكم قد سمعتم عن رجيم التفاح؟ فهل فعلا هو الرجيم الفعال الذي نبحث عنه لانقاص الوزن ؟

رجيم التفاح هو رجيم مدته خمسة أيام فقط ويقال بأنه من الممكن من خلاله خسارة 4 كيلوغرامات، وأهم شروطه بأنه يفضل فيه استخدام التفاح الأخضر كأساس لمعظم الوجبات كونه أقل بالسكر من غيره من الانواع، مع التركيز على الأكل البروتيني قليل الدسم واللحم خالي الدهون على وجبة الغذاء، والابتعاد عن المقالي والحلويات، وشرب الماء بما لا يقل عن 8-12 كوبا في اليوم.


سلبيات رجيم التفاح:

- قد يمتاز رجيم التفاح بقلة سعراته الحرارية ووضوح مكوناته واوقاته مما يسهل اتباعه الا انه فقير جدا بالعديد من المواد الغذائية.
- عدم احتوائه على كمية كافية من الكالسيوم عن طريق استثناؤه للألبان ومشتقاتها وقد أشارت العديد من الابحاث إلى أن الجسم يحرق دهوناً أكثر عندما يحصل على كمية كافية من الكالسيوم. ومكملات الكالسيوم لوحدها لن تكون مفيدة في علاج المشكلة.
-  يعتبر رجيم قاسي، فكما نعرف فان الرجيم الصحي والسليم هو الرجيم المبني على اساس علمي وصحيح، بحيث يلائم الشخص حسب حالته الصحية والطبية، ويراعي الشروط السليمة لاي برنامج حمية صحيح من حيث الاتزان والتنويع وشموله على كافة مجموعات العناصر الغذائية.
- عدم تكرار الوجبات فيه، فهو يتكون من ثلاث وجبات رئيسية فقط وفقيرة، ومن المعروف أن هذا الاسلوب يضعف عمليات الايض ويبطئها.
- الاستمرار على هكذا رجيم وحده دون متابعة ولفترة طويلة قد يؤدي الى ارهاق الجسم والوهن.
- خسارة الوزن السريعة تؤدي مجددا الى زيادة سريعة ومضاعفة للوزن .
- زيادة كمية الالياف قد تؤدي الى الاصابة بالاسهال والغازات.
الفئات التي يحظر عليها اتباع هذا الرجيم نهائيا:
- الحوامل .
-المرضعات.
- الاطفال.
- المصابون بالامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والشرايين.


Comments

  1. The best slot machine games - DrmCD
    Play the 영주 출장샵 best slots games and 안성 출장샵 pay real 경산 출장안마 money on your PC. You can play them online for free. All 전주 출장샵 the fun of a game is available right here 전라남도 출장샵 on the

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

نيتروتك واى جولد nitro tech whey gold فوائدة واستخدامه وسعرة

المكملات الغذائية

امينو apn premium amino 2500 فوائدة واستخدمه وسعره